المجلة التربوية الدولية المتخصصة هي مجلة دولية للبحوث الأكاديمية المحكمة التي تهتم بمجالات التربية المتعددة مثل التعليم المقارن، التوجيه والإرشاد، التعليم الخاص، التدريس المساعد بالحاسب، التعليم العالي، تعليم وتدريب المعلمين، المناهج وطرق التدريس، تاريخ التعليم، القياس والتقويم التربوي، التعليم عن بعد، التعليم في الطفولة المبكرة، التعليم الدولي والعولمة، الإشراف التربوي، اقتصاديات التعليم، التعليم المستدام، تعلم اللغة الثانية، الإدارة والقيادة التربوية، التعليم الأساسي، علم اجتماع التعليم، التخطيط التربوي، تعليم الرياضيات، التربية الخاصة لذوي الحاجات المتنوعة، علم النفس التربوي، تعليم ذوي الثقافات المتعددة، البحث التربوي وأساليبه الإحصائية، التكنولوجيا التعليمية، التعليم بالوسائط المتعددة، التعلم الافتراضي والانترنت، أخلاقيات التعليم، فلسفة التعليم، والتعليم المهني والتقني. وكذلك فان مجلة التربية بمثابة منتدى للتفكير ومراجعة ومناقشة مستنيرة لنتائج الأبحاث الحديثة في الميدان التربوي. وهذا يعطي مجلة التربية رؤية واسعة حول العديد من الدراسات التربوية في مختلف الدول .. الأمر الذي يتيح رسم تساؤلات جديدة وبحوث جديدة.

         إن الهدف الرئيس للمجلة التربوية الدولية المتخصصة يتلخص في نشر البحوث العلمية في مجالات التربية والتعليم والتي يمكن أن تأخذ الطابع النظري أو التجريبي. أبحاثكم ومساهماتكم العلمية هي موضع ترحيب من قبل المجلة كذلك فإنها تؤكد على  نشر الأبحاث التي تلامس القضايا الرئيسة التي تفيد الأطراف العلمية التربوية والتعليمية في مختلف دول العالم.  وترحب المجلة بشكل خاص بالأبحاث المرتبطة بالمجالات المحددة سابقاً.

         أخيراُ، فإن المجلة التربوية الدولية المتخصصة تقدم نشراً سريعاً للباحثين، سيما لأولئك الذين يعملون في مجالات تنافسية تهتم بالبحث العلمي. وبالتالي، فإنها توفر جدولا زمنيا سريعا للنشر بما في ذلك التحكيم الثنائي من قبل خبراء تبعاً لمجال البحث المقدم. حيث تحرص هيئة التحرير على سرعة الإجراءات المتبعة في عملية استلام الأبحاث، وتحكيمها وإعادتها للباحث لإجراء التعديلات المطلوبة، ومن ثم نشرها في عدد المجلة الجاري. وبالإضافة للنشر الورقي فإن المجلة تقوم بنشر الأبحاث المقبولة الكترونيا على موقعها، وذلك بهدف ربطها بمحركات البحث العالمية ً.